سلة الشراء فارغة !

خلطة القهوة ..... موضوع شخصي جدًا

media

القهوة عمومًا والقهوة العربي خصوصًا موضوع شخصي جدًا .. تدخل فيه عوامل اختلاف العادات والتذوق بين المناطق والأسر والأفراد وخلافها ..فهناك من يفضلون حمصة بن غامقة ومن يفضلونها وسط أو فاتح .. بعضهم يفضل القهوة بهيل كثير وبعضهم بهيل قليل وبعضهم بدون هيل. وحتى توقيت شرب القهوة يلعب دور كبير في اختيار خلطتها، ففي الصباح بهيل قليل وفي المساء بهيل أكثر وهكذا. فضلاً عن ذلك حتى مدة طبخ القهوة فيها اختلافات كبيرة لذلك في تصميم #دلةـقوافي راعينا المرونة الشديدة وبعد تجارب عديدة قررنا أن يكون ضبط الوقت متاح بين ٥ و ٣٠ دقيقة.


 

لذلك فإن تقديم فكرة خلطة قهوة هو موضوع شائك جدًا ومغامرة ومع ذلك سنقترح عليكم في هذه المدونة خلطة يفضلها أحد أعضاء فريق قوافي والذي تشاهدون مشاركاته في حسابات قوافي للتواصل الاجتماعي بالذات التي فيها فناجيلنا الشفافة والمضيئة أحيانًا :). رأفت يجهز القهوة العربية يوميًا في الصباح الباكر ومنذ عامين باستخدام دلة قوافي بالتأكيد.  


IMG_2736.JPG

الخلطة المفضلة لرأفت هي التي تعدها زوجته هبة، والتي يتكون ثلثها تقريبًا من بن "الخطوة العربية" من محمصة خطوة جمل في الرياض وهي داكنة التحميص، لذلك تضيف عليها هبة ثلثين من بن محمص حمصة متوسطة تكون ذات لون ذهبي ثم تضيف إليها (كما هو في الصورة) كمية من حبات الهيل و مجموعة من حبات القرنفل وبعض شعيرات الزعفران والزنجبيل المطحون (في الشتاء) ثم يطحن الخليط  بكميات بسيطة تكفي لمدة شهر تقريبًا. يجهز رأفت قهوته العربية كل يومين ويحتفظ ببقية قهوة اليوم الأول لليوم التالي وذلك بوضع دلة قوافي في الثلاجة

وماعليه في اليوم الثاني سوى أن يخرجها من الثلاجة ويسخنها ويستمتع مع وزوجته بشربها


في أوائل ساعات الصباح مع حبات التمر والطحينة


..استمتعوا بقهوتكم في أوقاتكم المميزة ..

تعليقات: 0
لايوجد تعليق
اترك ردك

لن يتم نشر البريد مطلقا وهو مطلوب*